أرشيف

مواجهات بين متظاهرين معارضين وموالين للرئيس اليمني

 اندلعت مواجهات بالعصي والحجارة الثلاثاء بين متظاهرين مطالبين باسقاط النظام يحاولون السير باتجاه القصر الرئاسي وآخرين موالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.
وتمكن طلاب يمنيون معارضون من تجاوز معتصمين موالين له أمام جامعة صنعاء وتوجهوا في مسيرة نحو ميدان السبعين في صنعاء حيث القصر الرئاسي، الا أن قوى الأمن منعتهم من التقدم على بعد حوالى 1,5 كيلومتر من الميدان.

واندلعت اشتباكات في هذه النقطة حين وصل مئات المتظاهرين المؤيدين للحزب الحاكم واشتبكوا مع المتظاهرين المعارضين الذي بلغ عددهم حوالى ثلاثة آلاف شخص معظمهم من الطلاب وناشطي المجتمع المدني.

وذكر شهود عيان أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح في المواجهات التي لم تشارك فيها قوى الأمن بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وكان مئات الطلاب تمكنوا من الخروج من حرم جامعة صنعاء مستخدمين مخرجا جانبيا لتخطي المتظاهرين الموالين للرئيس المعتصمين منذ الاثنين أمام المبنى لمنعهم من التظاهر، ثم تمكنوا من اجتياز حاجز أمني صغير قبل أن يتم وقف مسيرتهم.

وردد المتظاهرون “الشعب يريد اسقاط النظام”.

وكان المتظاهرون من المعسكرين المعارض والموالي لصالح اشتبكوا الاثنين بالعصي والحجارة واعقاب الزجاجات ما أسفر عن سقوط جرحى بينما اتهم متظاهرون “بلطجية” تابعين للحزب الحاكم بمهاجمتهم.

وتستمر التظاهرات الطلابية منذ حوالى شهر بالرغم من توقف المعارضة البرلمانية عن تنظيم التظاهرات منذ الثالث من شباط/ فبراير حين جمعت عشرات الالاف في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى